مرحبا بكم

السيناريو البيداغوجي والجذاذة التربوية

السيناريو البيداغوجي والجذاذة التربوية

ذ. نورالدين مشاط

عادة ما يسأل بعض الإخوة المدرسين: لماذا الجذاذة التربوية؟ لماذا إغراق المدرس في شكليات لا طائل من ورائها؟ ما القيمة المضافة لوجود الجذاذة التربوية بالنسبة لفعل المدرس؟؟
  بدوري وقبل أن ندخل في هذا الورش التدريبي، أطرح السؤال: ماذا سنخسر عند غياب الجذاذة التربوية؟ كيف سيكون فعلنا بدونها؟
  ولنذهب بعيدا في التساؤل: هل أنجزنا يوما درسا ناجحا باعتماد فترة تخيل لما سيكون عليه الدرس مستحضرين سيناريوهات المدخل والتساؤلات الممكنة والمفاجآت والبدائل والوسائل؟؟
  إن ما يهمني إخواني من هذا كله هو لحظة تأمل نتغيا منها الاجتهاد في جعل الساعات التي نقضيها في الفصل إبداعية وذات جودة. وكذا جعل ممارساتنا التربوية تكلل بالنجاح فيحس متعلمونا بمتعة التعلم

 

 

                                        

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire